1. الرئيسية
  2. السياسة

أسطورة الوهم - كشف القناع عن الاستخبارات الامريكية - محمد خليل الحكايمة

محمد خليل الحكايمة

أضيف بتاريخ : الأربعاء, 22 ابريل 2015  |   عدد المشاهدات : 956
كتاب يشرح تشكيل أجهزة الأمن والإستخبارات الأمريكية ويفضح ضعفها وفشلها في تحقيق أهادافها
مقدمة الكتاب :
إنها مفاجاة إستراتيجيّة بامتياز. فقد أُخذت الاستخبارات الأميركية من حيث لا تحتسب، خاصة وهي في وضع تتفرّد فيه بقيادة العالم. إنها مفاجأة بنتائجها.
أدّت هذه المفاجأة إلى إحداث صدمة في الوعي الأميركي.
لقد أدّت غزوة مانهاتن إلى تبدّل جذري في مفهوم الأمن الأميركي.
فبعد أن كان نصف القارة الشمالي معزولا عن بقية العالم وتهديداته بمحيطين، أصبح الآن في الداخل.
وضربت المفاجأة رموز القوّة الأميركيّة في بُعديها الاقتصادي والامني.فغيّرت المفاجأة معالم المركز المالي الأهم في العالم.
وكشفت للعالم اسطورة الوهم المسماة ب ( نا سا- السي اي ايه - الاف بي اي(.
كانوا يقولون عنهم سابقاً ( اذا دخل فأر امريكا أو خرج منها فلابد وان تجد عنه تقريرا في أرشيف الاستخبارات الامريكية).
وخسرت الاستخبارات الامريكية الجولة امام استخبارات القاعدة .
واضطر جورج تنيت رئيس الاستخبارات للاستقالة حفظاً لماء وجه رئيسه أمام أعضاء الكونجرس.
ثم كان القرار بإنشاء خمسة عشر جهازا للاستخبارات عسى ان يمنعوا تكرار الغزوتين في المستقبل .
في هذا الكتاب حاولت ان أضع بين يدي القارئ الكريم بعض الحقائق التي لم يتم الحديث عنها من قبل عن الاستخبارات الامريكية ولن ندعي علماً ببواطن الامور ولكن من خلال المثل القائل ( من فمك ادينك) فمن خلال مانشر من تقارير واخبار وابحاث أظهرت مدى الفشل الذي منيت به الاستخبارات الامريكية في الداخل و الخارج وفقنا الله تعالى الى كشف اسطورة الوهم

كتب نرشحها لك

الإبهام في شعر الحداثة - العوامل والمظاهر وآليات التأويل - عبد الرحمن محمد القعود
الإبهام في شعر الحداثة - العوامل والمظاهر وآليات ا ..
عبد الرحمن محمد القعود
ديوان أبى النجم العجلى الفضل بن قدامة - محمد أديب عبد الواحد جمران
ديوان أبى النجم العجلى الفضل بن قدامة - محمد أديب ..
محمد أديب عبد الواحد جمران
خواطر حول الوهابية ( نسخة فردية ) - محمد إسماعيل المقدم
خواطر حول الوهابية ( نسخة فردية ) - محمد إسماعيل ا ..
محمد إسماعيل المقدم
من العراق الى الصومال - محمد مورو
من العراق الى الصومال - محمد مورو
محمد مورو

تعليقات



من نحن  |   سياسةالإستخدام  |   تصفح المكتبة  |   المؤلفين  |   أُضيف حديثاً  |   الأكثر شيوعاً  |   الإتصال بنا
جميع الحقوق محفوظة © واحة الكتب